Not known Facts About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



لفهم كيفية تأثير علم نفس الألوان على الإعلانات، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الارتباطات التي تنشأ وكيف تتغير تصورات الناس. وفي إحدى التجارب، وجد العلماء أن المشروبات الصفراء تعتبر حامضة. وفي المشروبات الخضراء، اكتشف بعض المشاركين طعم ورائحة النعناع، ​​على الرغم من عدم وجودها.

ادخل البريد الإلكتروني الخاص بك الأن ليصلك اخر اخبار ومقالات تقنية اخر المقالات

ويمكن تعريف علم النفس التسويقي أنه استخدام ألوان محددة بغرض التواصل مع العملاء وجذب انتباههم، ويعتبر اختيار الألوان من أهم الخطوات والمعايير التي تساعد على جعل الحملة التسويقية أكثر نجاحًا، وإذا أردت أن تتفوق على منافسيك عليك أن تعتمد بشكل أساسي على علم نفس اللون في التسويق والإعلان.

الألوان المكملة: الألوان المتقابلة على عجلة الألوان، مثل الأزرق والبرتقالي، أو الأحمر والأخضر، تخلق تباينًا عاليًا ويمكن أن تكون جذابة بصريًا.

أفضل المواقع التعليمية التي تساعدك على تحسين معرفتك ومعلوماتك التعليمية

يرتبط اللون الأرجواني بالغموض والإبداع والملوك والثروة. غالبًا ما تستخدم درجات اللون الأرجواني الفاتحة لتهدئة المشاهد أو تهدئته، ولهذا السبب يتم استخدامه في منتجات التجميل.

الآن بعد أن عرفت كيف ترتبط الألوان والعواطف، يمكنك اختيار الألوان وفقًا لذلك والحصول على النتائج التي تبحث عنها.

لذلك عند اختيار الألوان، فكر في مدى ملاءمتها شاهد المزيد لعلامتك التجارية، حيث تظهر الأبحاث أن توقع رد فعل المستهلك تجاه مدى ملاءمة اللون أكثر أهمية من اللون المحدد نفسه، اسأل نفسك ما إذا كان اللون يتوافق مع ما تبيعه.

ونظراً لصدى الأطفال، فهو مفضل لدى منتجي سلع الأطفال والمؤسسات التعليمية

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

ما هي سيكولوجية الألوان في التسويق وكيفية تحديد اللون الأنسب

البرتقالي، على الرغم من أنه أقل استخداماً في الإعلانات مقارنة باللون الأصفر، إلا أنه لا يزال يتمتع بحضور ملحوظ. ويمكن العثور عليها في الحملات التي تلبي احتياجات قطاع الترفيه والسلع الاستهلاكية والتصنيع والأجهزة المنزلية والمشروبات ومستلزمات الأطفال. هذا الظل مناسب تماماً لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

بدأت قصة سيكولوجية الألوان في التسويق للمرة الأولى عندما بدأ نيوتن في ذكر أهمية الألوان عند إجراء الحملات التسويقية المختلفة، لاحظ نيوتن أن ضوء الشمس ينعكس لمجموعة من الألوان عندما يخترق الزجاج، وتلك الألوان تحديدًا هي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والأرجواني بالإضافة إلى اللون النيلي.

يعد اللون أداة اتصال قوية ويمكن استخدامه للإشارة إلى العمل والتأثير على الحالة المزاجية وحتى التأثير على ردود الفعل الفسيولوجية.

Report this wiki page